برنامج توظيف القيادات

تحفيز المؤسسات لتوظيف وترقية الكوادر البحرينية في المناصب القيادية والتخصصية

  • عن البرنامج

    يهدف هذا البرنامج إلى تمكين الكوادر البحرينية من التقدم مهنياً من خلال تقديم دعم الأجور أو زيادة الأجور للمؤسسات كحافز لتوظيف البحرينيين في وظائف تنفيذية في القطاع الخاص.

    وبذلك يقدم للمؤسسات الفرصة لتوظيف وترقية كفاءات قيادية مؤهلة، بالإضافة لمساعدة البحرينيين على تحقيق التطور الوظيفي.  

  • معايير الأهلية

    للمؤسسات:  

    • أن يكون للمؤسسة سجل تجاري نشط أو ترخيص   
    • أن يكون سجل المؤسسة خاليًا من المخالفات أو الانتهاكات النشطة لدى تمكين وهيئة تنظيم سوق العمل 

    للموظفين:  

    • أن يكون بحريني الجنسية  

    للوظائف المتوسطة:  

    • أن يكون الحد الأدنى لأجر الموظف 800 دينار بحريني 
    • أن يكون للموظف خبرة لا تقل عن 4 سنوات 
    • أن يشغل الموظف دوراً إدارياً ويعمل تحت إشراف الإدارة العليا أو التنفيذية مباشرةً 

    لوظائف المستوى التنفيذي:  

    • أن يكون الحد الأدنى لأجر الموظف 2000 دينار بحريني 
    • أن يكون للموظف خبرة لا تقل عن 6 سنوات 
    • أن يشغل الموظف دوراً إدارياً أو تنفيذياً ويعمل تحت إشراف الرئيس التنفيذي للمؤسسة أو مجلس الإدارة مباشرةً  

    لمسار الترقيات: 

    • أن يكون الحد الأدنى لأجر الموظف 1500 دينار بحريني 
    • أن تتراوح نسبة الزيادة في أجر الموظف بين 5% و 20% 
    • أن يكون للموظف خبرة لا تقل عن 4 سنوات 
    • أن يمر 12 شهرًا أو أكثر على تاريخ التحاقه بالمؤسسة 
    • يشترط ترقية الموظف الحالي في المؤسسة إلى مناصب قيادية أو إدارية للحصول على دعم زيادة أجره ضمن هذا البرنامج 
  • آلية الدعم

    لمسار التوظيف: سنقوم بدعم 50% من أجور الموظفين الجدد في مناصب إدارية لمدة 24 شهراً وذلك بحسب الحد الأقصى المعتمد.  

    لمسار الترقيات: سنقوم بدعم 100% من الزيادة في الأجر لمدة 24 شهراً بحسب الحد الأقصى المعتمد. 

     

الأسئلة المتكررة