برنامج زيادة الأجور “للموظفين الجدد”
دعم مؤسسات القطاع الخاص لتوظيف الكفاءات البحرينية المؤهلة وتحفيزها من خلال زيادة الأجور
-
عن البرنامج
تماشياً مع التزامنا بدعم التطور الوظيفي للكوادر البحرينية، نعمل على تشجيع المؤسسات على توظيف كفاءات جديدة بأجور أعلى من خلال الدعم الكامل للفرق بين أجورهم الجديدة وأجورهم السابقة.
يساعد هذا البرنامج المؤسسات في الحصول على الكفاءات التي تحتاجها بينما يقدم للبحرينيين المؤهلين فرصة النمو والتقدم في حياتهم المهنية.
-
معايير الأهلية
للمؤسسات:
- أن يكون للمؤسسة سجل تجاري نشط أو ترخيص
- أن يكون سجل المؤسسة خاليًا من المخالفات أو الانتهاكات النشطة لدى تمكين وهيئة تنظيم سوق العمل.
للموظفين:
- أن يكون بحريني الجنسية
- أن يمتلك الموظف خبرة لا تقل عن 24 شهراً
- أن يكون لدى الموظف خبرة لا تقل عن ثلاثة أشهر مع نفس المؤسسة
- أن يكون نقل الوظيفة إلى مؤسسة مختلفة تماماً وليس لها علاقة بالمؤسسة الحالية (على سبيل المثال: ليست ضمن نفس المجموعة ولا تنتمي لنفس المالك)
- أن يكون قد التحق بالمؤسسة منذ أقل من 6 أشهر
- أن يتراوح أجر الموظف قبل الانتقال إلى صاحب العمل الجديد بين 300 إلى 1200 دينار بحريني
- أن يكون الأجر الجديد للموظف أعلى بنسبة 10% على الأقل من أجره السابق
-
آلية الدعم
سنقوم بدعم 100% من الزيادة في أجر الموظف بين وظيفته السابقة ووظيفته الجديدة لمدة 24 شهرًا بحسب الحد الأقصى المعتمد.
بحيث يكون الحد الأقصى للدعم 300 دينار بحريني.
الأسئلة المتكررة
-
كيف يمكن لمؤسستي الاستفادة من هذا البرنامج؟
يمكن للمؤسسات تقديم الطلبات عبر بوابة تمكين الإلكترونية.
-
ماهي المعلومات والمستندات اللازمة للتقديم؟
- نسخة موقعة من عقد التوظيف للموظف
- إفادة التسجيل لدى هيئة التأمين الاجتماعي
- إثبات للأجر السابق
- الحسابات المالية لمدة سنة واحدة بشرط ألا يتجاوز تاريخها 6 أشهر الماضية (اختياري)
- صورة لمقر المؤسسة الحالي (اختياري)
- آخر حسابات مدققة (اختياري)
-
هل يمكن تسجيل الموظف في هذا البرنامج إذا كان سينتقل من مؤسسة إلى أخرى تنتمي لنفس المالك؟
لا، ليتمكن الموظف من التسجيل لهذا البرنامج يجب ألا تكون المؤسسة المراد العمل بها تنتمي لنفس المالك أو نفس المجموعة.
-
هل يشمل هذا البرنامج الموظفين بدوام جزئي المسجلين في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي؟
نعم، يشمل الدعم من خلال هذا البرنامج الموظفين بدوام جزئي المسجلين في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.
-
كيف يختلف هذا البرنامج من برنامج زيادة الأجور؟
يستهدف هذا البرنامج الموظفين الذين تم تعيينهم خلال الستة أشهر الماضية بأجور أعلى.
حيث ستدعم تمكين الفرق في الأجر بين الوظيفة السابقة للموظف ووظيفته الجديدة بحسب الحد الأقصى المعتمد.
-
متى يمكن للمؤسسة تقديم الطلب؟
يجب تقديم الطلب خلال ستة أشهر من تاريخ التحاق الموظف بالمؤسسة