برنامج دعم التدريب للمؤسسات
دعم المؤسسات التي تلتزم بتطوير مواردها البشرية وتدريب موظفيها البحرينيين من خلال دعم تكاليف التدريب
-
عن البرنامج
يقدم هذا البرنامج الدعم للمؤسسات من خلال تغطية تكاليف التدريب لتطوير مهارات مواردها البشرية بهدف تحسين كفاءاتها وبالتالي يساعد المؤسسات في زيادة إنتاجيتها وتحقيق النمو وزيادة التنافسية والاحتفاظ بالموظفين من ذوي الكفاءة.
-
معايير الأهلية
للمؤسسات:
- أن يكون للمؤسسة سجل تجاري نشط أو ترخيص
- أن يكون سجل المؤسسة خالٍ من المخالفات أو الانتهاكات النشطة لدى هيئة تنظيم سوق العمل وتمكين
للموظفين:
- أن يكون بحريني الجنسية
- أن يكون مسجلاً في الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بنفس السجل/الفرع
-
آلية الدعم
سنقوم بدعم 100% من تكاليف البرنامج التدريبي حيث يشمل ذلك التكاليف المتعلقة بالمواد الدراسية ورسوم حجز الاختبارات ورسوم العضوية والمحاضرات حيثما ينطبق ذلك وحتى الحد الأقصى المعتمد في المجالات التالية:
- الشهادات الاحترافية
- الشهادات المعتمدة في:
- الشهادات المعتمدة الدولية أو المحلية في المهارات المتخصصة
- الدورات القيادية والإدارية
- التدريب داخل المؤسسة
إلى جانب ذلك، سنقوم بدعم 50% من تكاليف البرنامج التدريبي حيث يشمل ذلك التكاليف المتعلقة بالمواد الدراسية ورسوم حجز الاختبارات ورسوم العضوية والمحاضرات حيثما ينطبق ذلك وحتى الحد الأقصى المعتمد في المجالات التالية:
- الشهادات المحلية
- الشهادات المعتمدة الدولية أو المحلية في المهارات الشخصية
الأسئلة المتكررة
-
كيف يمكن للمؤسسة تسجيل الموظفين في هذا البرنامج؟
يمكن للمؤسسات تقديم الطلبات عبر بوابة تمكين الإلكترونية.
-
ماهي المعلومات والمستندات اللازمة للتسجيل؟
المؤسسة:
- صورة لمقر المؤسسة الحالي (اختياري)
- حسابات المالية لمدة سنة واحدة (اختياري)
- آخر حسابات مدققة (اختياري)
الموظف:
- تسعيرة\فاتورة
- خطة التطور الوظيفي للموظف (اختياري)
- الوصف الوظيفي
- تفاصيل البرنامج/الدورة التدريبية (اختياري)
- (اختياري) نسخة من أعلى مؤهل أكاديمي
- (اختياري) إفادة التسجيل لدى هيئة التأمين الاجتماعي
- رسالة القبول من الجهة المقدمة للتدريب
- تفاصيل البرنامج/الدورة التدريبية- تفاصيل التكلفة
مستندات الدفع:
للمؤسسة ومزود خدمة التدريب:
- إثبات اجتياز الدورة
- الفاتورة
للمؤسسة فقط:
- إثبات الدفع الإلكتروني
- الرصيد
-
ما هي الخطوات المطلوبة بعد الحصول على موافقة الدعم؟
بعد الحصول على الموافقة، ستحتاج المؤسسة إلى تقديم إقرار على شروط وأحكام البرنامج عبر البوابة الإلكترونية، ثم يبدأ الموظف بالبرنامج التدريبي.
بعد الانتهاء من البرنامج والحصول على الشهادة يمكن للمؤسسة أو مزود خدمة التدريب تقديم طلب الدفع من خلال البوابة الإلكترونية.
-
هل يمكن للموظف التقديم لبرنامج الشهادات الاحترافية في نفس الوقت الذي يقوم فيه صاحب العمل بتسجيله في برنامج دعم التدريب للمؤسسات؟
نعم، يمكن للموظف التقديم لبرنامج الشهادات الاحترافية في الوقت الذي يكون فيه مسجلاً في برنامج دعم التدريب للمؤسسات.
-
متى يمكن للمؤسسة / مزود خدمة التدريب تقديم طلب الدفع للدورة التدريبية؟
يمكن تقديم طلب الدفع عند الانتهاء من الدورة التدريبية بنجاح.
-
ماذا يحدث في حال انسحاب الموظف من البرنامج أو عدم اجتياز الاختبار أو التقييم المطلوب للحصول على الشهادة؟
سنقوم بتغطية تكلفة البرنامج التدريبي فقط عند الانتهاء من البرنامج بنجاح والحصول على الشهادة من الجهة المانحة. من الممكن إعادة الاختبار إذا لزم الأمر، ولكن لن يتم تغطية تكلفة حجز الاختبارات في حال الإعادة.