برنامج ابدأ مشروعك
تقديم الدعم اللازم للمؤسسات في مراحلها المبكرة لتمكينها من النمو والابتكار
-
عن البرنامج
يقدم هذا البرنامج للمؤسسات الناشئة في مراحلها المبكرة الدعم الذي يتناسب مع احتياجاتها وذلك بهدف تعزيز ريادة الأعمال في المملكة ورفع الإنتاجية وزيادة الابتكار.
-
معايير الأهلية
- أن تكون المؤسسة قائمة في مملكة البحرين بسجل تجاري نشط أو ترخيص
- أن تكون المؤسسة مسجلة منذ أقل من 3 سنوات
- أن يكون سجل المؤسسة خاليًا من المخالفات أو الانتهاكات النشطة لدى تمكين وهيئة تنظيم سوق العمل
- ألا يقتصر نشاط المؤسسة على نشاط الشركة القابضة
-
آلية الدعم
سنقدم منح مشتركة تصل إلى 50% من إجمالي المبلغ الذي تحتاجه المؤسسة لتغطية المواد التي يتم الموافقة عليها وفقًا لمبلغ المنحة الذي تحدده تمكين والمخصص للتالي:
- الآلات والمعدات
- التكنولوجيا والتي تتضمن: البرامج/الخدمات/الأجهزة
- التسويق والهوية والتي تتضمن: المنتجات/الخدمات
الأسئلة المتكررة
-
كيف يمكن لمؤسستي الاستفادة من هذا البرنامج؟
يمكن للمؤسسات تقديم الطلبات عبر بوابة تمكين الإلكترونية.
-
ما هي المعلومات والمستندات اللازمة للتسجيل؟
- صور لمقر عمل المؤسسة (مقر إدارة العمليات)
- بطاقة الهوية
- فاتورة الكهرباء والماء
- كشف حساب مصرفي لحساب المؤسسة الرئيسي (حتى 6 أشهر)
- القوائم المالية المدققة (لا تتجاوز سنتين من تاريخ التقديم) (اختياري)
- الحسابات الإدارية (إذا كانت المؤسسة تدير عملياتها التشغيلية لمدة تتجاوز 12 شهرًا) (اختياري)
- خطة عمل / دراسة جدوى (اختياري)
- عقد التأسيس (اختياري)
- رسالة التخويل (اختياري)
- شهادة جودة الأعمال (اختياري)
- اتفاقيات الاستحواذ/العقود (اختياري)
-
كيف يمكن إخطار تمكين عن أي تغييرات متعلقة بالسجل التجاري؟
يجب على صاحب المؤسسة إخطار تمكين مسبقًا بأي تغييرات تطرأ على سجله التجاري خلال فترة سريان العقد. وذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو إرفاق رسالة إلى مدير حسابه لدى تمكين لاتخاذ ما يلزم بحسب التغيير.
إذا لم تتمكن من الوصول إلى مدير حسابك، يمكن لصاحب المؤسسة مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني support@tamkeen.bh
-
هل يمكنني إضافة أو تغيير المنتجات والخدمات المندرجة في الطلب بعد الحصول على الموافقة؟
نعم، يمكنك ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة تمكين الإلكترونية والضغط على طلبك ثم الانتقال إلى قسم الموافقة وتقديم طلب التعديل.
بمجرد إرسال طلبك، سيخضع طلبك لعملية التقييم، وسيقوم مدير الحساب بالتواصل معكم بهذا الخصوص.
-
هل يمكن التقديم لأكثر من فرع في الوقت ذاته؟
نعم، يمكنك تقديم طلب لبرامج دعم المؤسسات لمختلف الفروع المندرجة ضمن السجل التجاري مع مراعاة شروط وأحكام البرنامج وأنشطة الفروع. يمكنك التواصل مع فريقنا من خلال أي من قنوات الخدمة لدينا للمزيد من المعلومات.
-
في حال عدم القدرة على تقديم شيك الضمان، هل يوجد بديل؟
في حال عدم التمكن من تقديم شيك ضمان، يمكن تقديم إقرار بمديونية إلى مركز خدمة العملاء لمتابعة الموافقة على الطلب.